اختتام المشروع القرآني لطلبة العلوم الدينية في النجف الأشرف

العراق – النجف الأشرف

أقام معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف التابع للعتبة العباسية المقدسة حفل اختتام المشروع القرآني لطلبة العلوم الدينية الذي يقام للعام الخامس على التوالي والمتضمّن تخريج الدفعتَيْن الرابعة والخامسة من هذا المشروع بمشاركة أكثر من 500 طالب.

الحفل الذي أُقيم في قاعة مبنى المركز الإسلامي للدراسات الاستراتيجية في مدينة النجف، استُهِلَّ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم بصوت القارئ "السيد تيسير الموسوي"، بعد ذلك كانت هناك كلمةٌ ترحيبيّة ألقاها "الدكتور أحمد الشيخ علي" وهو رئيس المجمع العلمي للقرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة.

كما تضمّن الحفل عرضاً لفيلم قصير بيّن مراحل المشروع القرآني لطلبة العلوم الدينية، إضافةً إلى مشاركة عزائيّة لـ"الشيخ عبدالله الدجيلي"، فيما اختُتِم الحفل بتكريم الطلبة المتخرّجين إضافةً إلى المساهمين في إنجاح هذا المشروع من فضلاء الحوزة العلمية والأساتذة الأكاديميين.

يُذكر أن المشروع القرآني لطلبة العلوم الدينية تضمّن دروساً نظرية وعملية في أحكام التلاوة وفنونها وعلوم القرآن الكريم ومعارفه، مضافاً إلى مجموعة من المحاضرات قدّمها فضلاء الحوزة العلمية في النجف الأشرف، كما تضمن المشروع ورشاً ومسابقات فكرية.

المصدر: العتبة العباسية المقدسة