دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية تواصل نشاطها التعليمي في بوركينافاسو

بوركينافاسو – واغادوغو

استأنفت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة وعبر فرعها في بوركينافاسو غرب القارة الافريقية نشاطاتها وبرامجها القرآنية المتنوعة التي تشمل كلا الجنسين ومختلف الفئات العمرية وذلك بعد الإنتهاء من إحياء أيام عاشوراء الحسين عليه السلام.

وقال مسؤول مركز التبليغ القرآني الدولي التابع للدار "منتظر المنصوري" إن فرع بوركينافاسو وبعد إحياء المجالس العزائية، استأنف برنامج الدورات القرآنية الخاصة بتعليم الأطفال القراءة الصحيحة للقرآن الكريم وأحكام التلاوة والقصص القرآنية وبطريقة مبسطة وأسلوب يناسب أذهان المشاركين.

بدوره، قال مسؤول الفرع "الشيخ سليمان ويدراوغو" إن برنامج الدورات القرآنية كذلك يتضمن محور تحفيظ قصار السور والمخصص للناشئة بالإضافة إلى أحكام تلاوة القرآن الكريم، كما باشرت كوادر الفرع بفقرة تصحيح قراءة القرآن الكريم لكبار السن وتعليمهم النطق الصحيح لبعض الحروف التي يصعب نطقها على غير الناطقين باللغة العربية، مشيراً إلى مشاركة أكثر من (٧٠) طالباً وطالبة في هذه الدورات القرآنية.

يذكر أن فرع دار القرآن الكريم في دولة بوركينافاسو والتابع للعتبة الحسينية المقدسة نظّم خلال الأيام الأولى من شهر محرم عدة مجالس ومحاضرات عزائية تناولت مكانة أهل البيت عليهم السلام في القرآن الكريم.

المصدر: دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة