مؤتمر دولي يناقش الجوانب المعرفية والقرآنية للنهضة الحسينية

العراق – كربلاء المقدسة

أقامت العتبة الحسينية المقدسة متمثلةً بمستشارية الأمانة العامة للشؤون القرآنية وبالتعاون مع قسم الشؤون الفكرية والثقافية مؤتمر الإمام الحسين (ع) الدولي الرابع بمشاركة نخبة من الباحثين الحوزويين والأكاديميين من داخل العراق وخارجه.

وقال مستشار الأمين العام للشؤون القرآنية "الشيخ حسن المنصوري" إن المؤتمر أقيم تحت شعار: (الإمام الحسين عليه السلام؛ سرّ الخلود) بمشاركة مجموعة من المفكرين والعلماء من مختلف البلدان والأديان لإحياء أربعينية الإمام الحسين (ع) وإظهار الجوانب المعرفية للنهضة الحسينية.

وأضاف المنصوري أن المؤتمر تضمن ثلاثة محاور هي: (المعاني القرآنية في النهج الإصلاحي للإمام الحسين عليه السلام، والأبعاد التربوية في نص الزيارة الحسينية، والإرتباط الرسالي بين النهضة الحسينية والمهدوية)، مشيراً الى أن فعاليات المؤتمر تضمنت جلستين بحثيتين؛ الاولى كانت إلكترونية وخصصت للمشاركين عبر الفضاء الافتراضي من العراق والسعودية وإيران وتونس وسوريا، أما الجلسة الثانية فشهدت حضور الباحثين والأساتذة المشاركين لتقديم بحوثهم ضمن فعاليات المؤتمر.

هذا وشهد المؤتمر في ختامه تكريم الباحثين المشاركين والأساتذة الحضور وكذلك الجهات الساندة والمساهمة من ممثلي الكليات والجامعات وشُعَب وأقسام العتبة الحسينية المقدسة تثميناً لجهودهم في إنجاح فعاليات المؤتمر.

المصدر: دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة